تابعونا على



عن برلمان شباب القدس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
السبت, 09 أغسطس 2008 09:49

ما هو برلمان شباب القدس الطلابي؟

برلمان شباب القدس الطلابي هو مشروع يجسد جسماً تمثيلياً للطالبات و الطلاب المقدسيين في عدد من المدارس (ثانوية – إعدادية – ابتدائية) في القدس. بدأ العمل بالمشروع عام 2007 ليعبر عن احتياجات الشباب المقدسي من خلال التعليم اللامنهجي و تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب. يهتم برلمان شباب القدس الطلابي بالقضايا الاجتماعية والوطنية في المجتمع الفلسطيني من خلال عملية ديمقراطية تتم بعقد انتخابات دورية في المدارس المشاركة و ما يتبعها من تدريبات للطلبة في قضايا وطنية و حقوقية و حياتية، وأيضا يتم من خلال تشكيل نوادي طلابية (ثقافية و فنية، و إعلامية، و صحية، و حقوق إنسان) و القيام بنشاطات طلابية داخل المدارس و خارجها. و يقدم برلمان شباب القدس الطلابي تدريبات مختلفة و متنوعة للشباب للمشاركين في البرلمان كأعضاء برلمان أو أعضاء نوادي طلابية.

 

أهداف مشروع برلمان شباب القدس الطلابي:

• تعميق الهوية الفلسطينية و الانتماء الوطني لدى الشباب المقدسي.
• استثارة الوعي المجتمعي لاحتياجات و أولويات الشباب تفعيل و تدعيم مشاركتهم على المستوى المجتمعي و إعدادهم بتمليكهم المعرفة و القدرات على ممارسة التأثير بحياتهم الراهنة و في المستقبل.
• نشر روح الاستقلالية و الإبداعية و القدرة على التفاعل مع الموضوعات الثقافية و البيئية و تشجيعهم على أخذ دوراً إيجاباً في المجتمع الفلسطيني.
• توعية و تعريف الشباب بأهمية المشاركة و مبادئ حقوق الإنسان و تعرفهم بالموضوعات التي تتعلق بالنوع الاجتماعي.
• تعزيز احترام التعددية لدى الشباب.
• تطوير قدرات الشباب لمقاومة الآثار المباشرة للاحتلال من خلال تنظيم شبكة دعم شبابية من خلال برلمان شباب القدس الطلابي و من خلال تسهيل وصول الشباب للمعلومات و المصادر.

 

 

 




آخر تحديث السبت, 14 مايو 2011 11:18